أخبار عاجلة
الرئيسية » الحدث » السلطات البلدية لبلدية عين السبت تناشد السيد والي ولاية سطيف لاطلاق أشغال مشروع قطاعي مسجل منذ سنة 2018 بقيمة أكثر من 4 ملايير سنتيم ، يدعم قرابة الألفين نسمة ( 2000 ن ) بمياه الشرب

السلطات البلدية لبلدية عين السبت تناشد السيد والي ولاية سطيف لاطلاق أشغال مشروع قطاعي مسجل منذ سنة 2018 بقيمة أكثر من 4 ملايير سنتيم ، يدعم قرابة الألفين نسمة ( 2000 ن ) بمياه الشرب

نناشد مرة أخرى السيد والي ولاية سطيف التدخل لدى مصالح مديرية الموارد المائية سطيف من أجل إطلاق أشغال المشروع القطاعي التزويد بالمياه الصالحة للشرب بمراكز الأربعاء و المرج و انجاز خزان بسعة 1000 م3 ، خاصة و أن مصالح البلدية هيأت جميع الظروف و وفرت كافة شروط العمل للانطلاق في الأشغال و هذا ما نوضحه أكثر للسلطات المركزية من خلال وضعية هذا المشروع الهام جدا كما هو مبين فيما يلي :

– المشروع يخص منطقتي الأربعاء و المرج بتعداد سكاني يقارب الألفين نسمة (2000 ن).
– هاذين المنطقتين بدون شبكة للمياه الصالحة للشرب ( يعتمدون على المنابع كمصدر للمياه )
– مصالح البلدية استفادت من هذا المشروع القطاعي من طرف مديرية الموارد المائية سنة 2018 الحصة رقم 06 ، و تم منحه لمقاولة الأشغال العمومية و الري مرغم عامر.
– مصالح البلدية قامت بتعيين الأرضية لإنجاز خزان بسعة 1000م3 و آخر بسعة 250م3 طبقا لمحضر اختيار الأرضية المؤرخ في 16/10/2019.
– مصالح البلدية بهدف تسريع وتيرة انطلاق المشروع قامت بإعداد التقريرين الخاصين بدراسة التربة لهذين الخزانين المراد انجازهما في إطار هذا المشروع ، و هذا من طرف مخبر الأشغال العمومية في شرق البلاد ( L.T.R.E ).
– مصالح البلدية قامت بفتح و تهيئة المسلك المؤدي لموقع المشروع ( النقب و الخزان ) ، رغم التضاريس الصعبة و رغم اعتراض ملاك الأراضي ( تم تسوية الأمر معهم).
– مصالح مديرية الموارد المائية سطيف لم تنطلق في أشغال المشروع بحجة ضعف منسوب التدفق لينبوع المقايل المراد التموين منه .
– لرفع هذه الحجة قامت مصالح البلدية بتثبيت موقع لإنجاز نقب لتدعيم المشروع بمنطقة الأربعاء و ذلك بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للموارد المائية قسنطينةANARACH طبقا لمحضر المعاينة المؤرخ في 05/02/2020 .
– قامت مصالح البلدية بإعداد الاستشارة لتعيين مقاولة إنجاز هذا النقب وتم تحويل نتائجها للمصالح الولائية ، و تم المنح المؤقت للمشروع لمقاولة سلمان لحسن – قلال ، لكن لم يتم بعد منحنا المبلغ المالي.
– تم تقديم إلتزام من طرف رئيس المجلس الشعبي البلدي لصالح مديرية الموارد المائية خاص بتدعيم المشروع بينابيع أخرى إضافة إلى ينبوع المقايل المراد جلبه و هذا في حالة احتمال ضعف منسوب النقب.

زيادة على كل هذا رئيس البلدية مستعد للالتزام أيضا بأي شروط أخرى تمليها مديرية الموارد المائية وفق ما تمليه الأطر القانونية ، على غرار ما سبق من أجل تجسيد هذا المشروع القطاعي الهام لرفع معاناة قرابة الألفين نسمة بالمنطقتين و تلبية حاجياتهم من هذه المادة الضرورية … مياه الشرب

نرجو في الأخير أن يحظى هذا المشروع باهتمام السلطات الولائية ، وتفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير و الاحترام

#بلدية_عين_السبت

شاهد أيضاً

8 ملايير و 500 مليون سنتيم لربط منطقة عين جوهرة ببلدية عين السبت بشبكة غاز المدينة

8 ملايير و 500 مليون سنتيم هو الغلاف المالي الذي رصد لربط منطقة عين جوهرة …

((( كورونا لازال موجود ، انتبه و خذ حذرك )))

بلدية عين السبت تتمنى الصحة و العافية للجميع