أخبار عاجلة
الرئيسية » الحدث » إحياء يوم السلامة والصحة المهنية بشركة « Razel » بعين السبت

إحياء يوم السلامة والصحة المهنية بشركة « Razel » بعين السبت

نظمت شركة « GEIE Razel »  بعين جوهرة ببلدية عين السبت يوم الخميس المصادف لـ 15 نوفمبر 2018 احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بحضور السيد هشام طوبال رئيس المجلس الشعبي البلدي  بدعوة من القائمين على الشركة.

وتأتي هذه الاحتفالية في هذا اليوم للتذكير بأهمية التوعية بضرورة السلامة المهنية والصحية و بغرض تعزيز وخلق ثقافة الصحة والسلامة المهنية بالشركة ، حيث تم إقامة معرض خصص لعرض مختلف وسائل السلامة و وسائل العمل من  كمامات – قفازات – ملابس – أحذية  وغيرها ، اضافة الى تقديم شروحات عن مختلف التمارين الرياضية الصحية التي ينصح العامل بممارستها قبل بداية عمله من أجل وضعه في بيئة مناسبة تساعد على تقليل الإصابات المرتبطة بمكان العمل .

و تجدر الاشارة إلى أن شركة « GEIE Razel » تشرف على أشغال مشروع القرن التابع للتحويلات  الكبرى للمياه سد تبلوط بجيجل ” برنامج رئاسي ” و الذي يصنف الخامس من نوعه  في البلاد من حيث سعة التخزين بحوالي 294 مليون متر مكعب ، يقع على طول الساحل الشرقي للبلاد في ولاية جيجل ، على بعد حوالي 40كلم من بلدية عين السبت و على بعد أكثر من 350 كم من الجزائر العاصمة .

و يعتبر هذا السد الثقيل منشأة مهمة في نظام نقل المياه عبر المرتفعات إلى سد ذراع الديس بتاشودة ، بمليون متر مكعب من الخرسانة المسلحة (BCR) ، بارتفاع يقدر بـ 115 متر ، وطول القمة 392 متراً  وعرض 8 أمتار من القمة ، و بتربة تحتية بواد جن جن تتحمل الضغط الهائل الناتج عن ثقل هذه الخرسانة.

ومن أبرز ملامحه سيكون لسد تابلوط خصوصية كونه أحد السدود القليلة في BCR ذات المظهر المقوس و المصمم خصيصا بهذا الشكل ليتحمل الضغوط الزلزالية المحتملة .

شاهد أيضاً

إنطلاق عملية الرفع الطوبوغرافي للمناطق المتبقية المعنية بالربط بشبكة غاز المدينة ببلدية عين السبت

#انطلاق عملية الرفع الطوبوغرافي للمناطق المتبقية ببلدية عين السبت من طرف مكتب الدراسات المكلف ، من …