أخبار عاجلة
الرئيسية » الحدث » استكمالا لمشاريع التزويد بمياه الشرب ، رصد قرابة 6 ملايين دج لإنهاء أزمة العطش بالجهة الجنوبية لمدينة عين السبت

استكمالا لمشاريع التزويد بمياه الشرب ، رصد قرابة 6 ملايين دج لإنهاء أزمة العطش بالجهة الجنوبية لمدينة عين السبت

أعطى مؤخرا رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين السبت السيد هشام طوبال في خرجته الميدانية إشارة انطلاق مشروع تدعيم مشاتي حمودن ، الغرسة ، بوبكر و مرج الساهل بالمياه الصالحة للشرب ابتداء من نقب مقادي .

المشروع الذي سُجل ضمن مخططات البلدية للتنمية شريحة 2018 « PCD2018 »  حددت قيمته المالية بـ : 5.793.000.00 دج  و تشرف عليه مقاولة مخناش سمير – مؤسسة الأشغال العمومية و الري تيزي نبشار بسطيف ، سيشمل مشاتي الجهة الجنوبية للمدينة التي تعاني ندرة في هذه المادة الحيوية .

و يأتي هذا المشروع تكملة لسلسلة مشاريع الربط بالمياه انطلاق من محطة الضخ لنقب مقادي بحضيرة البلدية ، و الذي سيتم ربطه ضمن نفس المشروع بخزان سعتة 250 م3 بمنطقة بوعمران ، هذا بعدما تم ربطه بخزان ذراع بولحلاح لسد احتياجات عين السبت مركز من المياه في حال وقوع خلل في التوزيع ابتداء من النقبين بعين جوهرة .

كما يتوقع من هذا المشروع الذي دخل حيز الخدمة أن يساهم في الحد من أزمة نقص المياه الصالحة للشرب بهذه المشاتي التي زاد عليها الطلب في السنوات الأخيرة بفعل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده المنطقة حيث ينتظر أن تمس هذه الأشغال التي عرفت نسبة 20% ، أزيد من 1500 نسمة .

شاهد أيضاً

رسميا المجلس الشعبي البلدي يصادق على تغيير الهيكل التنظيمي لبلدية عين السبت

جرت صبيحة أمس الاثنين 29 جويلية 2019 دورة غير عادية للمجلس الشعبي البلدي لبلدية عين …

بمناسبة ذكرى الثورة الجزائرية أول نوفمبر 1954 

نتمنى المزيد من الانجازات للمواطنين 

الاخلاص للوطن … الوفاء للشهداء