أخبار عاجلة
الرئيسية » شهادة الميلاد S12

شهادة الميلاد S12

شهادة الميلاد الأصلية الخاصة ” S12 ” :


علاوة على كل الإجراءات التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية و الجماعات المحلية من أجل رقمنة المصالح الإدارية للجماعات المحلية ، وقصد الاستجابة السريعة لطلبات المواطنين الخاصة باستخراج شهادة الميلاد « S12» والمشترط استخراجها لإنجاز جواز السفر البيومتري أو بطاقة التعريف الوطنية البيومترية ، عمدت مصالح وزارة الداخلية إلى تطبيق جديد يتمثل في طبع الشهادة المذكورة آنفا على ورق عادي و هذا للقضاء على مشكل نقص المطبوعات الورقية الخاصة بها.

بلدية عين السبت و على غرار باقي بلديات الوطن وضعت التعليمة حيز الخدمة ، حيث بإمكان أي مواطن استخراج شهادة الميلاد الخاصة “S12 ” من المصلحة البيومترية بالبلدية ، كما يمكن للمواطن استخراجها من أي بلدية عبر الوطن وهذا لكونها تستخرج عبر تطبيقة خاصة بها باستعمال الشبكة الوطنية .

تعريف :

تعريف :

شهادة الميلاد الخاصة ” 12S ” هي وثيقة رسمية أصلية مؤمنة ، تحتوي على معلومات الحالة المدنية التي تسمح بتشكيل رقم التعريف الوطني لكل مواطن جزائري ، تصدر عن بلدية الميلاد للمعني استنادا إلى سجل الحالة المدنية، يتم طباعتها في ورقة عادية من خلال برنامج آلي بعد المرور عبر مراحل للتدقيق والمصادقة ، تعتبر من الشروط الأساسية في ملف طلب وثيقة جواز السفر البيومتري و بطاقة التعريف الوطنية البيومترية ، و يتم إرجاعها للمواطن بعد طباعة الرقم التعريف الوطني الخاص به عند استلامه أحد الوثيقتين.

استخراج شهادة الميلاد الخاصة ” S12 ” عبر الانترنت :

استخراج شهادة الميلاد الخاصة ” S12 ” عبر الانترنت :

يمكن للمواطن استخراج شهادة الميلاد الخاصة 12S عبر الانترنت و ذلك عبر موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية .

موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية

إجراءات استخراج شهادة الميلاد الخاصة ” S12 ” عبر الانترنت :

إجراءات استخراج شهادة الميلاد الخاصة ” S12 ” عبر الانترنت :

1- الدخول إلى صفحة طلب شهادة الميلاد الأصلية S12 بموقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية من خلال الرابط التالي :

 

أطلب شهادة ميلادك الأصلية S12

2- الضغط على ” التسجيل ” بعدها يجب ملء الخانات وإدخال المعلومات من إسم و لقب و البريد الإلكتروني الخاص بالمعني بالأمر و ذلك كخطوة أولى للتسجيل في الموقع.

3- ستظهر رسالة تؤكد التسجيل ، و لتأكيد التسجيل سيرسل رمز الدخول إلى البريد الالكتروني للمعني ، و يجب الاحتفاظ به لاستعماله عند طلب الشهادة

4- التوجه إلى البريد الالكتروني ، سيمنحك الموقع في هذه الرسالة اسم المستخدم و رمز الدخول و هو رمز مكون من أحرف و أرقام

5- الدخول عن طريق إدخال البريد الالكتروني و رمز الدخول

6- ملء المعلومات المطلوبة بدقة

7- سوف يتم تلقي شهادة الميلاد الأصلية S12في أقرب وقت ممكن

 

بمناسبة ذكرى الثورة الجزائرية أول نوفمبر 1954 

نتمنى المزيد من الانجازات للمواطنين 

الاخلاص للوطن … الوفاء للشهداء